محافظات

«القاهرة»: إخلاء 104 عقارات من عشوائيات سور مجرى العيون

أعلنت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبدالمنعم، أن إجمالي العقارات التي تم إخلاؤها وإزالتها من العشوائيات الملاصقة لسور مجرى العيون الأثري، بلغت حتى اليوم الإثنين، 104 عقارات من إجمالي 520 أخرى، وتم تسكين 366 أسرة مستحقة من إجمالي 1660.

وتستمر المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، في متابعة أعمال إخلاء وإزالة ونقل سكان مناطق “السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة” الملاصقة لسور مجرى العيون بحي مصر القديمة، حيث اطمأنت على سير العمل وإزالة كافة العقبات التي قد تعترض أعمال الإخلاء وتسكين أهالي المنطقة في مشروع “الخيالة” الجديد بالبساتين، طبقا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة. 

وأكدت النائبة، أن الإخلاء والتسكين، يجري على قدم وساق من خلال انتظام جميع الخدمات وبتواجد كافة الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة.

وكشفت عن أن مشروع “الخيالة”، عبارة عن مدينة سكنية متكاملة، أقيمت على مساحة 37.5  أفدنة، وتم الانتهاء منها في وقت قياسي منذ بداية الأعمال بها عام 2019.

تتوافر في المدينة، جميع الخدمات من مراكز طبية وحدائق عامة ودور عبادة ومدارس ووحدة بريد ومطافئ وإسعاف ومركز شباب وقسم للشرطة، بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي للأهالي وتوفير حياة كريمة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى