الرئيسيةعرب وعالم

القائم بالأعمال الإيراني بالقاهرة: الأنظمة الغربية سقطت أخلاقيًا منذ سنوات.. ولن يتأخر كثيرًا سقوطهم السياسي والاقتصادي

علق رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، السفير ناصر كنعاني، على الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أوضح فيها وجود “اختلاف في سياسة أمريكا وأوروبا وحلفائهم في التعامل مع أوكرانيا بالمقارنة مع سياساتهم مع إيران وسوريا واليمن”.

وقال القائم بالأعمال الإيراني، في تغريدة على حساب المكتب بموقع التدوينات المصغرة “تويتر”، إنه “كما قال سماحة القائد العام للثورة الإسلامية آية الله الخامنئي (نحن مع إنهاء الحرب في أوكرانيا، نريد أن تنتهي تلك الحرب)”.

وتابع قائلًا: “لقد فرضوا على إيران وشعبها ثمان سنوات من الحرب، أمريكا وأوروبا وحلفاؤهما كانوا حلفاء وداعمين للمعتدي!! فرضوا أيضًا على سوريا وشعبها ثمان سنوات من الحرب! أمريكا وأوروبا وحلفاؤهما كانوا ولا یزالون حلفاء وداعمين للمعتدي!! فرضوا على اليمن سبع سنوات من الحرب. أمريكا وأوروبا وحلفاؤهما كانوا ولایزالون حلفاء وداعمين للمعتدي!! فرضوا على شعوب إيران وسورية واليمن أقصى وأقسى العقوبات اللاإنسانية!”.

وأردف متابعًا: “مرت ثمانية أيام من العمليات العسكرية في أوكرانيا. تحاول أمريكا وأوروبا أن يحشدوا العالم بأسره ضد روسيا! والسؤال هو ما سبب اختلاف سياسة أمريكا وأوروبا وحلفائهم في التعامل مع أوكرانيا بالمقارنة مع سياساتهم مع إيران وسورية واليمن؟! هل الموضوع يتعلق بحقوق الإنسان وأرواح البشر فعلًا؟ أم أن خطوطهم الحمراء هي الإبقاء على مصالحهم واستيلائهم السياسي على العالم؟ لقد سقطت الأنظمة الغربية أخلاقيًا منذ سنوات، وإذا لم يغيروا نظرتهم وسلوكهم تجاه شعوب العالم، فلن يتأخر كثيرًا سقوطهم السياسي والاقتصادي أيضًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى