أخبار مصرمحافظات

الفريق أسامة ربيع : 7 مليارات دولار إيرادات قناة السويس في 2022

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه من المقرر مرور 80 سفينة غدًا عبر الفتاة ومن المستهدف وصول العدد إلى 100 سفينة في اليوم، ومن المتوقع تحقيق 7 مليارات دولار إيرادات هذا العام.

وأضاف أسامة ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يتابع باستمرار ما يحدث من تطوير في قناة السويس، مشيرًا إلى أنه عندما حدثت واقعة السفينة الجانحة حازت القناة على اهتمام جميع المصريين وساهمت في زيادة الثقة.

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، أن حمولة الـ80 سفينة التي ستعبر قناة السويس غدًا الإثنين، تبلغ 2 مليون طن، مردفًا أنه لو لم تكن هناك قناة السويس الجديدة لانخفضت أعداد السفن العابرة.

وأردف أسامة ربيع، أن الجمعة الماضية جرى عبور سفينة للغاز الطبيعي بارتفاع يصل إلى 69.5 متر وغاطس يصل إلى 18.5 متر وهي عبارة عن عمارة تحت الماء، وكانت تمثل تحدي لمصر، لكن الهيئة درست الموضوع ونجحت في الأمر، لافتًا إلى أن القناة قادرة على استيعاب كل السفن العملاقة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن حجم مرور السفن عبر قناة السويس، وصل إلى 12% من حركة التجارة العالمية، ونتمنى تصل أن تصل النسبة إلى 15%، ونجحنا في تحقيق أرقام قياسية في عبور السفن العملاقة بشهادات عالمية، مردفًا أن الرئيس السيسي يتابع كل تفاصيل العمل في قناة السويس.

ونفى أسامة ربيع، صحة تدخل أي إدارة غير مصرية في قناة السويس، مشيرًا إلى أنه منذ أعاد المصريون تشغيل قناة السويس مرت 900 ألف سفينة بإرادات بلغت 131 مليار دولار.

وبين رئيس هيئة قناة السويس، أن أزمة الحرب الأوكرانية أثرت بشكل إيجابي على العبور من قناة السويس واستطاعت القناة تحقيق إرادات أعلى من العام الماضي وزادت الحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى