تعليم وجامعات

الطلاب الكرد بالقاهرة: سعداء بالدراسة في مصر ونخطو نحو مستقبلنا بثبات

وجه الطلاب الكرد بالقاهرة رسالة شكر لمصر، حكومة وشعبا، على احتوائهم وتذليل العقبات أمام مسيرتهم العلمية والدراسية، مؤكدين على سعادتهم بالتواجد في جامعاتها وأنهم يخطون نحو مستقبلهم بنجاح بفضل علمائها.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها الحزب الديمقراطى الكردستاني، مكتب القاهرة، حضرها وكيلا القنصل العراقي، والدكتور محمد أبو كلل مسؤول العلاقات العربية بتيار الحكمة، والذين أثنوا على مسيرة الطلبة العلمية وقدرتهم على أن يكونوا واجهة مشرفة لبلدهم.

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، إن السلطات المصرية تيسر بشدة فرص دراسة الطلاب العراقيين كافة، والكرد خاصة، في الجامعات المصرية، وإن مصر تحتضن كافة مكونات العراق وتقدم لهم كافة الفرص بالتساوي للحصول على العلم، لافتا إلى موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي “الرائع في مؤتمر الشباب منذ سنوات تجاه الطالبة الكردية”.

وأكد حبيب أن ما يلقاه الطلاب الكرد والعراقيون من دعم مصري، يجعلنا نطالبهم بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم على أرض مصر بنجاحاتهم في تخصصاتهم المختلفة، وهم في مصر منذ عقود يدرسون بجامعاتها، مشيدا بدعم السفارة العراقية بالقاهرة لهم.

وأكد حبيب أن استمرار التواصل بين الطلاب الكرد والعراقيين عموما مع مسؤولي السفارة بالقاهرة، يسهم بشكل كبير في تحقيق نجاحات عظيمة لعلاقات بنى الوطن الواحد، موجها الشكر لمسؤولى السفارة العراقية بالقاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى