اقتصادعرب وعالم

الصين تطور مجموعة متنوعة من كبائن شحن سيارات الطاقة الجديدة

كأكبر سوق لسيارات الطاقة الجديدة في العالم، تنمو مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين ومبيعاتها بمعدل غير مسبوق. ووفقًا للتقارير، ففي النصف الأول من عام 2022، وصلت مبيعات سيارات الركاب الجديدة في الصين إلى 2.466 مليون، وبلغت أعدادها 10 ملايين مركبة. أصبح التناقض بين الطلب المتزايد على الشحن والافتقار إلى البنية التحتية للشحن أكثر وضوحًا، بل إنه من الصعب العثور على كبائن الشحن في المجمعات السكنية القديمة. بدأت شركة Jinhua Power Supply Company جهودها لتلبية الاحتياجات وتسريع البحث والتطوير لمجموعة متنوعة من أكوام الشحن الجديدة، واتخذت تدابير متعددة لحل مشكلة شحن مركبات الطاقة الجديدة.

كأحد المعالم الحضرية في جينهوا، يُعرف معبد وانفو باسم “المعبد الأول في تشجيانغ” بسبب تماثيل بوذا الرائعة المختلفة المنحوتة على جسده. إنه مكان لتسجيل الوصول بوتيك للسفر لمسافات قصيرة في المدن المجاورة. من أجل تسهيل جولة القيادة الذاتية لمالكي سيارات الطاقة الجديدة ، قامت شركة State Grid Jinhua Power Supply Company بتركيب كومة الشحن المنقولة المثبتة على السقف والتي تم تطويرها حديثًا ، وروبوت الشحن الذكي المحمول ، وآلة تخزين الشحن المتنقلة المتكاملة في مرآبها تحت الأرض. ستجعل المرافق عيون السياح الذين يأتون لمشاهدة المعالم الأثرية تتألق.

ويتم تثبيت جسم كومة الشحن لـ “كومة الشحن المتحركة بالسقف” على الأرضية أو الجدار الجانبي فوق مكان وقوف السيارات دون شغل مساحة الأرض.

ومقارنةً بأكوام الشحن العامة التقليدية، فإن “كومة الشحن المتحركة في السقف” تغير التصميم التقليدي لهيكل كومة الشحن الذي يحتاج إلى التثبيت على الأرض. يتم تثبيت جسم كومة الشحن على الأرض أو الجدار الجانبي فوق مكان وقوف السيارات دون شغل مساحة الأرض. ، والحجم هو 0.1 متر مكعب فقط، ويمكن أن يوفر مسار بطول 10 أمتار خدمات الشحن لـ 10 أماكن وقوف السيارات متتالية.

ويحتاج مالك مركبة الطاقة الجديدة فقط إلى مسح رمز الاستجابة السريعة لمساحة وقوف السيارات المقابلة من خلال الهاتف المحمول، وستقوم خلفية النظام بدفع جسم كومة الشحن، والانتقال تلقائيًا إلى مكان وقوف السيارات المطلوب على طول المسار، وسيذهب مسدس الشحن تلقائيًا أسفل. عندما تكون مركبة الطاقة الجديدة مشحونة بالكامل ويتم سحب البندقية، يتم سحب مسدس الشحن تلقائيًا ، ويعاد جسم الكومة تلقائيًا. يستخدم فريق البحث والتطوير في منتج Shitong Electric التابع للشركة تقنية متطورة لإنشاء وضع شحن ذكي وودي وسريع ومريح ، وإدراك وظائف مسح الحركة الذكية للرمز ، وتحديد المواقع بدقة لجسم الوبر ، والسحب والإفراج التلقائي. من مسدس الشحن ، حل فعال لمشكلة عدم وجود مكان لتثبيت كومة الشحن. ، مساحة سيارة الزيت ، مساحة الطاقة الكاملة وغيرها من المشاكل.

“قطعة أثرية” أخرى – يستخدم روبوت الشحن الذكي المتنقل تقنية الذكاء الاصطناعي ومكونات المستشعر لتحقيق حركة مستقلة، وتجنب العوائق تلقائيًا، والعودة التلقائية بعد الشحن، وتخزين الطاقة، والتحول من “البحث عن سيارة” إلى “أكوام” العثور على سيارة”.

تتطلب الآلة المتكاملة لشحن وتخزين الهاتف من المالك دفع الجهاز وسحبه إلى ساحة انتظار الشحن. وبرغم حجمها الكبير، إلا أن قوة الشحن الخاصة بها تصل إلى 30 كيلووات. إنها كومة شحن سريعة ويمكن أن توفر طاقة سريعة توريد سيارات الطاقة الجديدة.

تعمل مرافق الشحن الذكية الثلاثة المميزة بشكل فعال على حل مشكلة مواقع التثبيت المحدودة لأكوام الشحن في مناطق الأعمال الأساسية والمناطق السكنية القديمة ، ولكن لا تزال هناك مشاكل عملية تتعلق بالقدرة القصيرة نسبيًا لمحولات الطاقة في المناطق السكنية القديمة. ولهذه الغاية ، اقترح فريق خدمة التسويق التابع لفرع Wucheng Power Supply التابع لشركة State Grid Jinhua Power Supply Company ، من خلال تحقيقات مختلفة ، بشكل مبتكر استراتيجية شحن مرنة للمناطق السكنية القديمة بناءً على “أولوية الشحن” ، وقام بتجريبها في Liuhu محطة شحن مجتمع المستقبل.

Liuhu Future Community هي منطقة سكنية قديمة يبلغ إجمالي عدد سكانها 2،094 ساكنًا، بما في ذلك أكثر من 200 من أصحاب سيارات الطاقة الجديدة. ومن خلال الجهود المختلفة، تم تركيب 14 ركيزة شحن في المجتمع ، بما في ذلك 3 ركائز شحن سريع 60 كيلو وات. و 11 مجموعة من 7 أكوام الشحن البطيئة بالكيلوواط ، ونجحت في تطبيق استراتيجية الشحن المرنة لتحقيق الإدارة والتحكم الذكي الرقمي. يُذكر أن مالك السيارة يدخل “الوقت المخطط لمغادرة المنزل” و “مستوى الطاقة المتوقع” على العميل ، وسيقوم النظام “بترتيب” تسلسل الشحن وسرعة الشحن وفقًا لخطة العميل ، ومحاولة ترتيب السيارة يتم شحنه خلال فترة استهلاك الطاقة المنخفضة ، مما سيساعد في قطع الذروات وملء الوديان ، يمكن أن يخفف من مشكلة “القمم على القمة” الناتجة عن تراكب سعة الشحن والقدرة الكهربائية السكنية.

في الوقت نفسه، قامت الشركة ببناء شبكة شحن سريع على جانب الطريق من “الشحن المريح للكهرباء في الشوارع”، وبنت أول محطة شحن سريع على جانب الطريق في Luojiatang، مقاطعة Wucheng، مع الاستفادة الكاملة من معدل الخمول لمواقف السيارات المؤقتة على جانب الطريق لتوفير شحن سريع لمركبات الطاقة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، تشع مجموعة محطات الشحن إلى العديد من المجتمعات السكنية والقرى الحضرية المحيطة ، مما يوفر دعمًا قويًا لشحن مركبات الطاقة الجديدة في المناطق السكنية القديمة حيث يتم نشر أكوام الشحن دون قيد أو شرط.

في السنوات الأخيرة ، قامت شركة State Grid Jinhua Power Supply Company ببناء شبكة خدمة شحن كاملة بشكل مستمر ، وابتكرت واستكشفت منتجات شحن جديدة ، ووسعت حدود طرق الشحن التقليدية ، وسعت جاهدة لحل مشاكل الشحن للمساعدة في تحقيق هدف “الكربون المزدوج”.

 

النيل تك

زر الذهاب إلى الأعلى