أخبار مصر

الصحة تكشف حقيقة بدء الموجة السادسة من جائحة كورونا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، حقيقة بدء الموجة السادسة من جائحة كورونا.

وقال عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، إن مصطلح موجة يحتاج لتعريف علمي بعيدًا عن الحديث ارتفاع أعداد الإصابات، موضحًا أن كل ارتفاع ي الإصابات لا يعني أنه موجة، فالموجة لها عدة معايير.

وأوضح أن المعيار الأول للموجة أنها عبارة عن ارتفاع عدد الإصابات بنسبة 30% فأكثر من قمة الموجة السابقة، لمدة أسبوع، والمعيار الثاني أن يكون من بين الإصابات 30% إصابات أسبوعبة من كل 100 ألف من الفئات الأكثر تأثرا بالمرض، وأن يكون عدد دخول المستشفيات 5 حالات من كل 100 ألف من الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

وشكك المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في صحة المذكرة الصادرة عن مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، موضحًا أن مثل هذه القرارات لا يتم اتخاذها على مستوى الإداريات، مردفا: “المنشور يحتاج إلى توثق من صحته”.

وفي منشور منسوب لمديرية شئون الصحة بالقاهرة، قرر الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، تحويل 3 مستشفيات بالعاصمة للعمل بالكامل كمستشفيات لعزل مصابي فيروس كورونا، وهي مستشفيات صدر العباسية، وحميات العباسية، وحميات حلوان، من مستشفيات عزل جزني إلى مستشفيات عزل كامل.

 

ونص الخطاب المنسوب لمديرية شئون الصحة بالقاهرة، على تخصيص غرفة عزل بكافة المستشفيات لحجز حالات الانتظار بالاستقبال والطوارئ من حالات كورونا لحين تحويلها إلى مستشفيات العزل، على أن يتم تخصيص مسارات لحالات كورونا المؤكدة أو المشتبهه، وأخرى لأقسام الاستقبال والطوارئ بكافة المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى