الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات





منى زيدان



نشر في:
الإثنين 1 يوليه 2024 – 6:40 م
| آخر تحديث:
الإثنين 1 يوليه 2024 – 6:41 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي في مناطق متفرقة من مصر، بما في ذلك المقطم ومدينة بدر في القاهرة، والبدرشين في الجيزة، والعاشر من رمضان في الشرقية، والعبور في القليوبية، بسبب وجود مخالفات في تلك المنشآت.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة للمرور على هذه المنشآت للتأكد من امتثالها لشروط التراخيص اللازمة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والمجلس القومي للصحة النفسية، والإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص.

من جانبه، أشار الدكتور حسن محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إلى أنه تم ضبط عدة مخالفات في هذه المنشآت، منها عدم وجود ترخيص صحي من الوزارة، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وتشغيل عمالة غير مؤهلة، وحيازة مواد مخدرة، وعدم تطبيق اشتراطات الأمان، بالإضافة إلى ضبط مستحضرات طبية غير مرخصة وأدوية مجهولة المصدر غير مصرحة بالتداول.

أكد “حسن محمود” على حرص الوزارة على تشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة لضمان استيفاء شروط التراخيص الصحية، والتأكد من أمان ونظافة المكان للحفاظ على صحة وسلامة المرضى، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفات المكتشفة خلال الفحوصات.

كما دعا المواطنين إلى التواصل مع المجلس القومي للصحة النفسية عبر الخط الساخن 01207474740 للتحقق من تراخيص المنشآت أو تقديم الشكاوى والاستفسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى