أخبار مصر

السيسي يندد بـ«السياسات الاستفزازية التركية شرق المتوسط» في القمة المصرية اليونانية القبرصية

ندد الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ«السياسات الاستفزازية المتمثلة في انتهاكات القانون الدولي شرق المتوسط، والتهديد باستخدام القوة المسلحة، والتعدي على الحقوق السيادية لدول الجوار ودعم التطرف والإرهاب»، وذلك في إشارة للأنشطة الاستفزازية التي تقوم بها تركيا مؤخرًا.

وكان السيسي يلمح صراحة لتركيا، رغم أنه لم يسمها، وذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في ختام أعمال القمة الثلاثية التي جمعته مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس في نيقوسيا أمس.

وشدد السيسي على «ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب بكل حسم، وعدم التسامح مع الدول والكيانات الداعمة له، تسليحاً وتمويلاً وتدريباً، مع انتهاج مقاربة شاملة لمعالجة جميع جذوره والأسباب المؤدية له، وحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته في مواجهة من يرعى الإرهاب، ويوفر له الملاذ الآمن ومختلف أوجه الدعم».

وأعلن قادة الدول الثلاث، اتفاقهم على «التصدي للسياسات التصعيدية» التي تنتهجها تركيا في منطقة شرق المتوسط وتتسبب في «زعزعة استقرار المنطقة».

وركز قادة الدول الثلاث في مباحثاتهم على «التعاون الثلاثي، وخاصة في مجال الطاقة و(منتدى غاز شرق المتوسط)، ثم القضايا السياسية الإقليمية في شرق المتوسط، وكذلك القضايا الدولية خاصة مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة».

زر الذهاب إلى الأعلى