السفير الباكستاني يطالب المجتمع الدولي بإدارنة أفعال الحكومة الهندية «الفاشية والمعادية للكشميريين والمسلمين»

كتب – أيمن عامر:

طالب سفير باكستان بالقاهرة ساجد بلال، المجتمع الدولي بضرورة الإدارنة وبشدة أفعال الحكومة الهندية “الفاشية والمعادية للكشميريين والمسلمين”، مؤكدًا على أن انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير المحتلة تشكل حالة إنسانية خطيرة تتطلب اهتماما عاجلا من المجتمع الدولي .

وأضاف السفير الباكستاني بالقاهرة، خلال فعالية نظمتها السفارة بمناسبة يوم التضامن مع كشمير، أنه يجب على المجتمع الدولي التصرف على الفور وإقناع الهند بالتراجع عن أفعالها الأحادية الجانب التى اتخذتها في 5 أغسطس 2019 ووقف ممارسات التفرقة العنصرية ضد الكشميريين و إجراءات تغيير التركيبة السكانية للإقليم.

وسلط سفير باكستان بالقاهرة، الضوء في تصريحاته على الجانب القانوني والإنساني والسياسي لقضية كشمير ، مؤكداً خطورة الأزمة الإنسانية في كشمير المحتلة وأشاد بكفاح الكشميريين الشجاع الطويل الأمد ضد الأعمال الوحشية الهندية المستمرة. وجدد السفير التأكيد على دعم حكومة وشعب باكستان الثابت لحق الكشميريين في تقرير المصير حتى تحرير كشمير من براثن الاحتلال الهندي غير الشرعي.

ونظمت سفارة باكستان بالقاهرة يوم التضامن مع كشمير اليوم بحضور سفيرها السفير ساجد بلال واعضاء البعثة الدبلوماسية وطلاب باكستان بمصر وعدد من الصحفيين والمثقفين المصريين.

وتحدث الضيوف في كلماتهم، عن حقيقة أن جامو وكشمير التى تحتلها الهند بشكل غير قانونى هى منطقة متنازع عليها بين باكستان والهند ، ولا يحق للهند تغيير وضع الاقليم المتنازع عليه بشكل أحادي  و أن القضية مدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي ويجب حلها وفقًا لقرارات مجلس الأمن وتطلعات شعب جامو وكشمير .

ووقف المشاركون والحضور دقيقة صمت تحية لأرواح شهداء القمع الهندى الوحشي فى كشمير المحتلة، كما تم عرض فيلم وثائقي عن كشمير خلال الحدث، قام به أطفال المدرسة الباكستانية بأداء عرض فنى  لتسليط الضوء على ثقافة الكشميريين والجوانب المختلفة لمحنتهم فى ظل الاحتلال الهندي غير القانوني، كما حضر الحفل عدد كبير من المثقفين والصحفيين والطلاب وأعضاء الجالية الباكستانية .

زر الذهاب إلى الأعلى