الرئيسيةعرب وعالم

السفارة السعودية بالقاهرة تستعرض مواقف حكام المملكة المساندة لمصر على مر التاريخ | فيديو

استعرضت السفارة السعودية بالقاهرة، عبر فيديوهات وثائقية مواقف حكام المملكة المساندة لمصر على مر التاريخ، وذلك بالتزامن مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة، في إطار جولة يقوم بها في عدد من دول الشرق الأوسط استهلها بزيارة القاهرة.

الوجهة الخارجية الوحيدة للملك المؤسس

وقال الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، على مواقع التواصل الاجتماعي: منذ ما يقارب الثمانين عامًا… اختار الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- مصر لتكون وجهته الخارجية الوحيدة.. ليرسخ لصرح من العلاقات التي بُنيت على أسس المحبة وروابط الأخوة المتنامية مع مرور الزمن.

دعم الملك عبدالله – ٢٠١٤م

كما بثت فيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تصريحات الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – في عام ٢٠١٤م، عندما قال: “إن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا في يومها هذا من أمسها لتتمكن من الخروج من نفق المجهول إلى واقع يشد من أزرها وقوتها وصلابتها في كل المجالات”.

الملك سعود: مصر قضية العرب

وفي فيديو أخر بثته السفارة، ظهر الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – وهو يقول: “إن العرب يعدون قضية مصر قضيتهم ويدافعون عنها”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الإثنين.

وكان في مقدمة مستقبليه في مطار القاهرة الدولي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويضم الوفد الرسمي لولي العهد، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، والأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.

ويضم الوفد المرافق أيضًا رئيس الشؤون الخاصة لولي العهد المكلف الأستاذ بدر بن محمد العساكر، وسكرتير سمو ولي العهد الدكتور بندر بن عبيد الرشيد، ونائب رئيس المراسم الملكية الأستاذ راكان بن محمد الطبيشي.

زر الذهاب إلى الأعلى