أخبار مصر

الزراعة: 21 دورة تدريبية ومدرسة حقلية وندوة إرشادية خلال الشهرين الماضيين

نفذ معهد بحوث وقاية النباتات، 21 دورة تدريبية وندوة إرشادية ومدرسة حقلية خلال يناير وفبراير لمكافحة سوسة النخيل الحمراء.

جاء ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة السيد القصير، بتكثيف الحملات الإرشادية والتوعوية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء وبرعاية رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان.

وصرح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير المعهد، بأنه تم تنفيذ ثلاث دورات تدريبية لتدريب الشباب علي مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالتعاون مديرية الزراعة بالوادي الجديد بمركزى الداخلة والخارجة وواحة باريس.

كما تم تنفيذ ٩ مدارس حقلية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بعدد ٢٧ جلسة حقلية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ومديرية الزراعة بالوادي الجديد فضلا عن مدرسة حقلية في الواحات البحرية وجار اعتماد مدرستين حقليتين في أسوان تستمر لمدة عام، بالإضافة إلى تنفيذ ٨ ندوات إرشادية بمحافظات أسوان والشرقية والجيزة والوادي الجديد.

كما قام المعهد خلال هذا الأسبوع كجهة منفذة للحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، بالاشتراك مع المعاهد والمعامل المتخصصة في الواحات البحرية بتنفيذ ورشة عمل عن مكافحة آفات النخيل تم من خلالها مناقشة بعض المشاكل والممارسات الخاطئه التي تم رصدها وكيفية حلولها بجانب التعرف على العمليات الزراعية الصحيحة وإرتباطها بمكافحة الآفات.

زر الذهاب إلى الأعلى