الرئيسيةتحقيقات

الجمهورية الجديدة.. كيف أصبحت مصر الأسرع في الإنترنت بإفريقيا ؟ | فيديو

تربعت مصر على عرش الإدارة الإفريقية في متوسط سرعات الإنترنت الثابت لتحتل المركز الأول إفريقيا بعد أن كانت في المرتبة رقم 40 من 43 دولة بمتوسط سرعات وصل إلى 35.67 ميجا بايت في الثانية وفقا لطريقة الوسيط الحسابي الجديدة.

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “الجمهورية الجديدة .. الأسرع في الإنترنت بإفريقيا”، وجاء ذلك كنتيجة لما نفذته الحكومة لخطة عمل متكاملة تهدف إلى تطوير البنية التحتية على مستوى الجمهورية بتكلفة بلغت 60 مليار جنيه من خلال تطوير وتوسيع كل من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية.

إضافة إلى التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية اعتمادا على كابلات الألياف الضوئية بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين وإنشاء محطات محمول تشاركية وتطوير مكاتب البريد مع تنفيذ برامج تدريب لمحو الأمية الرقمية والتمكين الاقتصادي الرقمي للمواطنين بهذا المجال.

وتنعكس زيادة سرعة الإنترنت على تنفيذ توجهات الدولة نحو دعم وتعميم التحول الرقمي في كل محافظات الجمهورية، حيث تم البدء في تنفيذ مشروع ربط كل المباني الحكومية البالغ عددها نحو 31500 مبنى حكومي بشبكة الألياف الضوئية خلال 24 شهرا.

زر الذهاب إلى الأعلى