التعليم: 7 مقرات لتصحيح امتحانات الثانوية.. وإجراؤها إلكترونيا بالكامل للأسئلة الاختيارية أو المقالية





نيفين أشرف



نشر في:
الأربعاء 19 يونيو 2024 – 1:38 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 19 يونيو 2024 – 1:43 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء عمل الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الالكترونى لامتحانات الثانوية العامة أمس، وذلك للبدء في تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع الكلي للطالب.
وقالت وزارة التربية والتعليم إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يتم بشكل إلكترونى بالكامل سواء للأسئلة الاختيارية أو المقالية والتى يتم تصحيحها باستخدام التابلت من خلال مقدرى الدرجات، مشيرة إلي أن هناك 7 مقارات تقدير على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنه يتم اعتماد نموذج الإجابة لكل مادة من قبل لجنة متخصصة قبل إجراء عملية التصحيح، مؤكدة أنه لا يوجد أى أخطاء فى سيستم التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة.
ووجهت الوزارة الطلاب بضرورة نقل رقم نموذج الأسئلة بعناية ودقة فى كراسة الإجابة لضمان التصحيح بشكل سليم وتلاشى حدوث أى أخطاء، مع ضرورة تظليل دائرة الاجابة الصحيحة في البابل شيت بشكل كامل بقلم أزرق جاف، موضحة أنه فى حالة اختيار الطالب اجابة خاطئة ويريد تصحيحها، يقوم بوضع علامة (x) علي الاجابة الخاطئة مع تظليل الاجابة الصحيحة بشكل كامل.
وبالنسبة للأسئلة المقالية، يتم ارسال اجابات الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم، وفي حالة الاختلاف في التقييم بينهما بأكثر من نصف درجة، يتم مراجعة التصحيح من خلال معلم ثالث لضمان حصول الطالب علي حقه كاملا، وحذرت الوزارة الطلاب من كتابة أي علامات في كراسة الاجابة الخاصة بالأسئلة المقالية أو البابل شيت.
وشددت الوزارة علي رؤساء اللجان والمراقبين باللجان بضرورة منع الغش بجميع أنواعه داخل اللجان، لتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وتفتيش الطلاب جيدا قبل دخول اللجان منعا لدخول الموبايل أو أي أجهزة الكترونية أخري تساعد علي الغش، مع المرور بالعصا الالكترونية بين الطلاب مرة أخري أثناء عقد الامتحان، موضحة أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان الذي سيتم ضبط حالات غش في لجانهم.
وأشارت إلي أن جميع اللجان مراقبة من خلال الكاميرات ويتم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية بجميع المديريات التعليمية.
وأوضحت الوزارة أنه صدرت تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بفتح اللجان مبكرا أمام الطلاب في الثامنة والربع صباحا، لضمان تفتيشهم ودخولهم اللجنة، ليتم توزيع البابل شيت علي الطلاب قبل بدء الامتحان بعشر دقائق لكتابة البيانات بدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى