منوعات

البحث ضمن التحديثات.. ميزة جديدة لـ “واتس آب”

أضافت واتس آب ميزة جديدة إلى تطبيقها التجريبي “بيتا”، في نظام أندرويد، تتيح للمستخدمين البحث بسرعة عن منشئي المحتوى المفضلين لديهم، عبر القنوات أو تحديث الحالة من جهة الاتصال الخاصة بهم.

وتشير التقارير إلى أن وظيفة البحث الجديدة، تتيح للمستخدمين إجراء بحث ضمن علامة التبويب “التحديثات”، عبر أيقونة العدسة المكبرة.

ومن المتوقع أن تضيف واتس آب هذه الميزة إلى الإصدار الثابت من تطبيقها، ولكنها لم تحدد جدولاً زمنياً لذلك حتى الآن.

وتركز بعض التحديثات الأخيرة لتطبيق واتس آب التجريبي أيضاً على تعزيز أمان المستخدم. ففي الأسبوع الماضي، قالت بعض التقارير إن مطوري التطبيق يعملون على مفاتيح المرور، وبالتالي توفير طبقة إضافية من الأمان للمستخدمين، ودعم تسجيل الدخول بدون كلمة مرور.

وبالمثل، في مايو (أيار)، أضافت الشركة طبقة أخرى من الخصوصية لمحادثات المستخدمين الشخصية، باستخدام “قفل المحادثات” Chat Lock، وتخفي هذه الميزة الدردشات الحساسة عن العرض العادي، وتضعها ضمن قسم مخصص يسمى الدردشات المقفلة، ما يتطلب كلمة مرور، أو رقم تعريف شخصي، أو مصادقة بيومترية، مثل بصمة إصبعك للوصول إليها.

وبعيداً عن القنوات التجريبية لتطبيق واتس آب، سيكتسب تطبيق الدردشة قريباً قدرات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي بفضل إعلان ميتا الأخير، الذي قالت فيه إنها تقوم حالياً باختبار الإصدار التجريبي من تجارب الذكاء الاصطناعي التوليدية، عبر واتس آب ومسنجر وإنستغرام، ضمن مشروع أطلقت عليه اسم “ميتا إيه آي”، وفق ما أورد موقع “أندرويد بوليس” الإلكتروني.

، البحث ضمن التحديثات.. ميزة جديدة لـ “واتس آب”

زر الذهاب إلى الأعلى