عرب وعالم

«الإمارات للفضاء» تعزز تعاونها مع الوكالات العالمية خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية

اختتمت وكالة الإمارات للفضاء اليوم الجمعة، المحادثات الاستراتيجية رفيعة المستوى التي أجراها سالم القبيسي المدير العام مع وفود الدول المشاركة في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية بدبي لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، تخللت الاجتماعات محادثات مع المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية الدكتور جوزف أشباتشر لمناقشة مشاريع الملاحة الفضائية بين الإمارات وأوروبا وتبادل بيانات الأقمار الاصطناعية، بينما شكل الاجتماع مع الهيئة السعودية للفضاء فرصة لتطوير المبادرات المشتركة بين الدولتين، تحت مظلة التعاون الإماراتي السعودي الفضائي.

 

كما التقى سالم القبيسي الدكتور جوزيف أشباتشر المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية في إطار الاستراتيجية المعتمدة من وكالة الإمارات للفضاء لإنشاء قطاع خاص قادر على المنافسة وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

 

والتقى الرئيس التنفيذي الرئيس التنفيذي لشركة “الياه سات” علي الهاشمي، الذي وقع حديثًا اتفاقًا مع سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك لإطلاق قمر اصطناعي من الجيل التالي على متن صاروخ “فالكون 9”.

 

وعقد الهاشمي لقاءً مع شركة إسرائيل لصناعات الفضاء بعد أسبوع من توقيع كل من الإمارات وإسرائيل اتفاقية استراتيجية للعمل معًا على مجموعة من القضايا المتعلقة بالفضاء، بما في ذلك المهمة إلى القمر بريشيت 2 كما شملت المحادثات أيضا شركة “بلو أوريجن”، و”سافران”، ووكالة الفضاء البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى