أخبار مصر

الإعلام الدولي يواصل متابعته لفعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

استمرت متابعة الإعلام الدولى لفعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذى تستضيف مدينة شرم الشيخ أعماله حتى الخميس المقبل.

وحظيت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي باهتمام بالغ من جانب العديد من وسائل الإعلام الدولى، إضافة إلى تناول موضوعات عدة، من بينها مكاسب مصر من المنتدى، وأهميته للشباب كونه أنهى عزلتهم وأعادهم لممارسة الأنشطة التفاعلية.

وقد أعدت الهيئة العامة للاستعلامات تقريراً حول تناول الإعلام الدولى لهذه الفعاليات، حيث ركز على العديد من الأنشطة والجلسات ونماذج المحاكاة التي شهدتها أروقة المنتدى، وذلك على النحو التالى:

إصدار “اليونسيف” بياناً صحفياً حول إطلاق النسخة المصرية من المنصة الدولية “شباب بلد” باعتبارها أول شراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب في العالم، بهدف التدريب وإكساب المهارات وربط جميع شباب العالم.

وركز الإعلام العربى على النقاط التالية:

– الترويج السياحي للمعالم السياحية والحضارة المصرية من خلال الشباب، هو أبرز المكاسب التي تعود على مصر من منتدى شباب العالم.

– نجاح المنتدى في إنهاء عزلة الشباب وإعادتهم إلى الأنشطة التفاعلية.

– دعوة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلى التعامل مع قضية حقوق الإنسان من المنظور الشامل، خاصة في ظل العديد من التحديات التي تحيط بالدول.

في حين تناول الإعلام الأمريكي والأوروبى تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التى أكد فيها أن بلاده “حريصة على حقوق الإنسان من منظور فكري”.

زر الذهاب إلى الأعلى