دين ودنيا

الأوقاف: أغلقنا مساجد كثيرة بسبب عدم التزامها بالإجراءات الاحترازية |فيديو

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة التراويح هذا العام ستطبق بنفس إجراءات وضوابط العام الماضي، وستكون في حدود نصف ساعة يتخللها خاطرة وجرعة إيمانية مدتها 5 دقائق.

وأضاف عبدالعزيز في مداخلة هاتفية برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية أن المساجد يجب أن تلتزم بالإجراءات الاحترازية التي قال أهل العلم في هذا الشأن، لافتًا إلى أن الفتوى الدينية تتبع اهل الصحة والتخصص الذين أكدوا على ضرورة مراعاة ارتداء الكمامة والخوف على النفس.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: “تم التواصل مع جميع مديريات الوزارة لتعميم الضوابط، وسيجتمع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع مديري المديريات ووكلاء الوزارة لبحث الاستعدادات، وجرى تشكيل غرفة عمليات على مستوى الجمهورية لمراعاة وضبط منظومة نظافة وتعقيم المساجد”.

وأردف: “الشعب المصري معطاء في كل جوانب الخير، ويعرض تنظيف المساجد، وبعضهم يحضر مصليات والتزامات أخرى، وهناك رقم مخصص للشكاوى فيما يتعلق بالمساجد، وأغلقنا مساجد كثيرة لعدم التزام الرواد بالضوابط والإجراءات الاحترازية، ونعيد فتح المساجد التي يتعهد روادها بالإجراءات الاحترازية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات