توك شو

الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية العربية: قاعدة 3 يوليو البحرية فخر لكل مصري

قال الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية العربية اللواء بحري عصام بدوي، إن افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية يعد فخرا لكل مصري، وفخر لنا كـ”ضباط بحريين”.

وأضاف بدوي – في اتصال هاتفي مع فضائية (إكسترا نيوز) اليوم السبت – أن ” قاعدة 3 يوليو ليست الأولى من نوعها في مصر، حيث جرى افتتاح قاعدة سيدي براني وقاعدة برنيس وكذلك قاعدة محمد نجيب”.

وشدد على أن قاعدة 3 يوليو ستعمل على منع الهجرة غير الشرعية، وهو دور إقليمي مهم؛ كما ستسهم في تأمين قناة السويس والطريق الملاحي. وتابع : “نحن نتواكب مع العالم في أننا وحدات حديثة ولدينا قوة بحرية قوية، علاوة على قوة الردع الموجودة لدينا”.

وكان الرئيس السيسي قد افتتح – في وقت سابق اليوم – قاعدة (3 يوليو) البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية، بحضور عدد من ضيوف مصر وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتعد قاعدة 3 يوليو أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

زر الذهاب إلى الأعلى