منوعات

الأرصاد: كتل هوائية شمالية بداية من مساء اليوم وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم سنشهد ذروة ارتفاعات الحرارة وزيادة فترات سطوع الشمس خلال فترة النهار، ودرجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 9 درجات.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أن حالة الطقس اليوم خلال فترة النهار شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وخلال ساعات الليل تبدأ الكتل الهوائية الجنوبية تتغير إلى كتل هوائية شمالية وتؤثر علينا بانخفاضات في درجات الحرارة.

وتابعت: الطقس خلال فترات الليل لطيف علي شمال البلاد، ومعتدل علي جنوب البلاد.

وأضافت عضو المركز الأعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،إن اليوم  سنشهد نشاطا للرياح علي بعض المناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من غرب البلاد في مطروح والسلوم والصحراء الغربية وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى  أتربة عالقة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وأشارت إلى أنه متوقع من غد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وانخفاضات درجات الحرارة بحوالي 8 درجات.

واستكملت : على مدار الأسبوع المقبل درجات الحرارة ستكون ما بين 29 و 31 درجة مئوية خلال فترات النهار، والأجواء ستكون مائلة للبرودة خلال فترات الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى