الأرصاد: درجات الحرارة على محافظات الصعيد أول أيام العيد تصل إلى 48





محمد شعبان



نشر في:
الأحد 16 يونيو 2024 – 5:16 ص
| آخر تحديث:
الأحد 16 يونيو 2024 – 5:16 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن أول أيام عيد الأضحى المبارك؛ سيشهد انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة، متوقعة انخفاضًا بمعدل من 3 إلى 5 درجات مقارنة بموجة الذروة التي شهدتها البلاد.
وأضافت خلال تصريحات لبرنامج «التاسعة» مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر شاشة «الأولى» بالتلفزيون المصري، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 38-39 درجة مئوية في الظل خلال أول أيام العيد، في حين ستظل درجات الحرارة مرتفعة على محافظات الصعيد، لتصل من 46 إلى 48 درجة مئوية.
وأشارت إلى أن الإحساس بالطقس سيظل «شديد الحرارة»، مع تراجع طفيف في حدته مقارنة بيوم السبت والجمعة الماضيين، مؤكدة أن الشعور بارتفاع درجات الحرارة يزداد بسبب الرطوبة.
وذكرت أن درجات الحرارة خلال الليل ستظل مرتفعة؛ نتيجة زيادة نسب الرطوبة العالية في الجو، والتي ستؤدي إلى طقس حار ليلا، مشددة على ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات النهار.
وأوضحت أن مصر تشهد موجة شديدة الحرارة أثرت على معظم محافظاتها الأيام الماضية، موضحة أن درجات حرارة سجلت أعلى من الطبيعية بمعدل 8 درجات، لتصل إلى 42 درجة على القاهرة الكبرى و 47 درجة في محافظات الصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى