«الأرصاد»: القاهرة تسجل أعلى درجة حرارة غدا منذ بداية فصل الربيع – أي خدمة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صادر عنها بشأن التقلبات الجوية والموجة الحارة التي تشهدها البلاد، أن القاهرة الكبرى تكسرت حاجز الـ 40 درجة مئوية غدا لأول مرة خلال ربيع 2024.

ارتفاع درجات الحرارة غدا 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة الكبرى غدا الأربعاء 41 درجة مئوية فى الظل، بينما يسجل جنوب الصعيد 42 درجة مئوية، حيث يكون غدا الأربعاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن سبب ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة غدا على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وفي وقت سابق أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرمال المثارة تعبر البحر المتوسط لتصل اليونان، بحسب ما رصدته أخر صور للأقمار الصناعية، مشيرة إلى أن اليونان تتأثر بالرمال المنقولة من ليبيا، والتي تتأثر بنشاط الرياح الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة مما يؤدى الى تدهور مستوى الرؤية الأفقية بها.

وبالنسبة لتأثر مصر بالتقلبات الجوية والعاصفة الرملية التي تضرب ليبيا، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن غرب البلاد يتأثر بالرمال المثارة المنقولة من الصحراء الليبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى