حوادث

اقترب القصاص .. أوراق سفاح المنيا أمام المفتي لاستطلاع الرأي في إعدامه

أصدرت محكمة جنايات المنيا الستار علي جريمة مأساوية هزت الرأي العام، قرارًا اليوم، بإحالة أوراق المتهم بقتل سيدة ونجلها بـ «ساطور»، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي في إعدام المتهم.

كما حددت المحكمة، جلسة 9 يناير المقبل للنطق بالحكم.

ويعد القرار اليوم الخطورة الأولى لبادرة القصاص من المتهم، في حين أن القانون ينص على ضرورة استطلاع رأي المفتي في قضايا أحكام الإعدام، ويعد رأيه استشاريا وليس إلزاميا للمحكمة.

البداية كانت في ظهيرة يوم 3 أبريل الماضي، عندما تلقت قوات الأمن بالمنيا بلاغاً من الأهالي بالعثور على جثمان سيدة وطفلٍ، ونُقل الطفل إلى المستشفى إثرَ مُحاولة لإسعافه، فانتقلت إلى حيث جثمان السيدة وتبينت إصابات برأسها وجبهتها، وأفادت بالعثور على الطفل مصابًا بذات المكان، ووفاته خلال محاولة نقله إلى المستشفى لإسعافه.

إحالة «سفاح المنيا» إلي المحاكمة الجنائية

وفي يوم 23 أغسطس الماضي، وعقب القبض على المتهم وإجراء التحقيقات، أحال المستشار أبوالوفا عيسي، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، سائق توك توك يدعي «رجب خلف طلبة»، 37 عاماً، وهو المتهم بقتل سيدة ونجلها، بسلاح أبيض «ساطور» بأحد شوارع مدينة بني مزار، شمال المنيا، إلى المحاكمة الجنائية.

الاتهامات التي يواجهها سفاح المنيا

تضمن قرار الإحالة اتهام المتهم بقتل المجني عليها «مريم موسي»، عمداً مع سبق الإسرار والترصد، بان بين النية وعقد العزم على قتلها، وأعد لذلك سلاحا أبيض «ساطورا»، وما أن ظفر بها حتى سدد لها 3 ضربات استقرت بالرأس فأحدث بها الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان قتل نجل المجني عليها «كاراس أكرم»، 3 سنوات، بأن سدد له ضربتين بالرأس باستخدام ذات السلاح، فأحدث به الإصابات الواردة بالأوراق والتي أودت بحياته.

كاميرات المراقبة أثببت الجريمة في حق سفاح المنيا

عثرت «النيابة العامة» على آلة مراقبة بعقار مجاورٍ لمسرح الحادث يُطل عليه، فتحفظت على تسجيلاتها لفحصها، وسألت مالكها فشهد بسماعه وقت الحادث استغاثة رأى على أثرها مجهولًا أشهر ساطورًا ضرب به المجني عليهما ثم فرَّ بمركبة «توك توك» من المكان، فراجع تسجيلات كاميرات المراقبة التي يحوزها، ورأى استقلال المجني عليهما «توك توك» وتوجههما نحو موقع الحادث، وقد تَبِعهما آخرُ قاد مركبة مماثلة منفردًا.

إحالة أوراق سفاح المنيا لفضيلة المفتي

وفي ديسمبر الجاري، قررت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار محمود عبد الوهاب رئيس المحكمة بإحالة أوراق المتهم إلى مفتى الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى