الرئيسيةتوك شو

استشاري نفسي يقدم روشتة للمطلقين حتى لا يشعر أطفالهم بالتعاسة

تحدث الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، عن الطريقة المثلى التي يجب أن يتعامل المطلقون بها حتى لا يشعر الأطفال بالتعاسة، قائلًا: “أبناء المطلقين إذا تم التعامل معهم بالطريقة المثلى فإنهم سيكبرون أقوى نفسيا من ذويهم الذين يعيشون في أسر تغلب الصراعات على العلاقات فيها”.

وأضاف هندي خلال حواره الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج “90 دقيقة”، على قناة المحور”: “لازم نفهمهم إن الانفصال حصل عشان مش قادرين نكمل مع بعض مش لأن الأطفال سبب فيه عشان ميحسوش بالذنب”، مشيرًا إلى أن الرجل يجب أن يترك طليقته تسكن في نفس مكان الزوجية وعدم اللجوء إلى التقاضي لإجبارها على ترك المسكن حتى لا تتغير البيئة المحيطة حول الأطفال.

وتابع استشاري الصحة النفسية: “لازم نتكلم عن الأم باحترام ومسمحش لأي حد من أقاربي ينعتها بأي صفة غير مرغوبة حتى لا يشعر الأطفال بالخزي والعار”، كما نصح أيضا بعدم الالتزام بنظام الرؤية، وجعل الأبناء يرون آباءهم وأمهاتهم وقت حاجة الطفل.

وأردف: “نرى مآسي في هذا الأمر تحديدا، ويجب أن يرى الطفل أمه وأبيه عندما يحتاج حتى لو كان ذلك كل يوم، لأن عكس ذلك سيصيبهم بالتأخر الدراسي، يجب استخدام السوشيال ميديا للتواصل مع الأطفال”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى