منوعات

استشاري طب نفسي: الشوفان والفواكه والخضروات والأسماك تساعد على مقاومة الاكتئاب

كشف الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، أهمية الجلوس في الشمس والرياضة اليومية مثل المشي اليومي السريع لمدة 20 دقيقة؛ في علاج اكتئاب الخريف والشتاء.

وطالب القط المواطنين، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، بضرورة تناول أطعمة تُساعد على مقاومة الاكتئاب مثل الشوفان، والفواكه والخضروات، والأسماك، وفيتامين بي 6.

 

ولفت إلى أنه يُمكن مقاومة الاكتئاب عبر تناول الأعشاب الورقية والتونة والرنجة، والجرجير والبقدونس، واللحوم، وتقليل الكافيين؛ إلى جانب التواصل الإنساني مع الأشخاص المٌقربين.

 

وأوضح أنه لابُد من الابتعاد عن العزلة، واللعب مع الأطفال لأنه يُحسن المزاج، ويقاوم الاكتئاب، وكذلك اللعب مع الحيوانات والكلاب، لافتًا إلى أن هذه تُعتبر بمثابة روشتة علاج، مؤكدًا أن هناك هرمونا يطلق عليه «هرمون الحضن ويسمى هرمون السعادة، وهو يزيد في الجسم أثناء الولادة والرضاعة وعند تبادل الأحضان».

 

وأكد أن بعض الشباب والمراهقين يمرون بأزمة اكتئاب، مؤكدًا أنه ليس كل من هم في منتصف العمر يمرون بأزمة نفسية، مشيرًا إلى أن أي شخص لم يُحقّق أهدافه يُصاب بالاكتئاب.

 

وشدد على أن ذلك على عكس المستقرين اجتماعيًا ونفسيًا، ولم يتعرضوا لأي أزمات صحية أو عاطفية، أو فقد أحد الأشخاص الأعزاء، أو فقدان أحد عمله؛ وهي أمور تتسبب في أزمة واكتئاب منتصف العمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات