إنجلترا تواجه سلوفاكيا بالقوة الهجومية الضاربة فى ثمن نهائى يورو 2024


أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة سلوفاكيا، المقرر إقامتها فى السابعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب ” فيلتينس أرينا”، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024، المقامة حاليا في ألمانيا، في مباراة تبدو حظوظ منتخب الأسود الثلاثة أكبر للوصول إلى دور ربع النهائي.


وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالى..


حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.


خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، مارك جويهي، تريبير.


خط الوسط: ماينو، ديكلان رايس، جود بيلينجهام.


خط الهجوم: بوكايو ساكا، فيل فودين، وهاري كين.


تشكيل منتخب إنجلترا


 


فيما ضم تشكيل سلوفاكيا كلا من:


حراسة المرمى: مارتين دوبرافكا.


خط الدفاع: بيتر بيكاريك، دينيس فافرو، سكرينيار، هانكو.


خط الوسط: جوراي كوشكا، لوبوتكا، أوندري دودا.


خط الهجوم: ستريليتس، إيفان سكرانز، لوكاس هاراسلين.

تشكيل منتخب سلوفاكيا
تشكيل منتخب سلوفاكيا


 


إنجلترا ضد سلوفاكيا


وكان المنتخب الإنجليزي قد وصل لدور الـ 16 من بطولة يورو 2024، بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 5 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على صربيا، وتعادل مع كل من الدنمارك وسلوفينيا، بينما حل منتخب سلوفاكيا، في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة، بعد فوزه على بلجيكا، تعادل مع رومانيا وخسر أمام أوكرانيا.


ويأمل جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، فى تحسن أداء فريقه خلال مواجهة سلوفاكيا، بعد الظهور الضعيف خلال مواجهات مرحلة المجموعات من البطولة، الأمر الذي تسبب في توجيه وسائل الإعلام الإنجليزية والجماهير هجوما قوياً على الفريق بسبب تراجع مستوى معظم نجومه.


ويتفوق المنتخب الإنجليزي في مواجهاته التاريخية مع نظيره السلوفاكي، حيث لم يخسر منتخب الأسود الثلاثة على الإطلاق أمام سلوفاكيا، إذ حقق خمسة انتصارات وتعادلَ مرة واحدة دون أهداف كانت في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.


 


إنجلترا ضد سلوفاكيا


ويطمح المنتخب الإنجليزي فى استعادة جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني، مستواه المعهود فى مواجهة سلوفاكيا، بعد تراجعه خلال مواجهتي الدنمارك وسلوفينيا، كما عاد فيل فودين نجم مانشستر سيتي لمعسكر الفريق بعد خروجه لمدة 24 ساعة، لحضور ولادة طفله الثالث.


وفي المقابل، يعول المنتخب السلوفاكي على خبرات عدد من لاعبيه في الفريق مثل يوراج كوكا (37 عاما) بجانب الظهير الأيمن بيتر بيكاريك (37 عاما) والحارس مارتن دوبرافكا (35 عاما)، بالإضافة إلى ستانيسلاف لوبوتكا، لاعب وسط فريق نابولي الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى