أخبار مصر

إنجاز جديد للحجر الزراعي.. الموالح المصرية تعود إلى الأسواق الروسية

أشاد وزير الزراعة السيد القصير، بجهود الحجر الزراعي المصري في التحرك الفوري، والتفاوض مع الجهات الدولية من أجل الحفاظ علي سمعة الصادرات المصرية، خصوصًا في حل أزمة شحنات الموالح المصرية التي كانت محتجزة في روسيا، موجها الشكر لسفير مصر في موسكو نزيه النجاري، علي مجهوداته في التواصل مع هيئة حماية المستهلك الروسية، من أجل حل الأزمة.

وكشف تقرير الحجر الزراعي المصري برئاسة الدكتور أحمد العطار، عن الإفراج عن شحنات البرتقال المصري المحتجزة في الموانئ الروسية، وإلغاء الحظر المفروض علي بعض الشركات المصرية المصدرة للموالح، خصوصًا وأن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في تصدير الموالح.

وكان «القصير» قد استقبل، بحث مع السفير الروسي بالقاهرة أزمة احتجاز الموالح المصرية في الموانئ الروسية، وطالبه بسرعة الإفراج عن الشحنات لأنها تستوفي كافة الاشتراطات والمواصفات الفنية المطلوبة من الحجر الزراعي الروسي.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في دعم الصادرات وحل أي مشاكل تواجه الشركات التصديرية، حيث قام الحجر الزراعي بعقد العديد من الاجتماعات العاجلة مع السفير المصري بموسكو، وأرسل كافة البيانات الفنية اللازمة للتفاوض مع هيئة حماية المستهلك الروسية، من أجل التراجع عن قرار إيقاف بعض شحنات الموالح المصرية، وحظر شركتين مصريتين من التصدير.

زر الذهاب إلى الأعلى