حوادث

إحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية بمطار القاهرة، والسر انتفاخ الجاكيت (صور)

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان اخفاهم داخل جاكيت، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دبي، استوقف محمد السيد قنديل مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

 

طب وجراحة الأسنان

وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد شعبان مأمور الجمرك، لم يسفر التفتيش عن وجود شيء مخالف، إلا أنه تلاحظ إلى إبراهيم عامر مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣ انتفاخ الجاكيت الذي يرتديه الراكب، فطلب منه وضعه للتفتيش على جهاز الفحص بالأشعة فتلاحظ لمأمور الجمرك أجسام متكررة.

جمارك مطار القاهرة

وأشارت المصادر إلى أن أحمد أبو بكر مدير الجمرك، كلف أحمد إبراهيم عمر مأمور الجمرك، بتفتيش الجاكيت يدويًّا مما أسفر عن ضبط كمية من مستلزمات طب الأسنان أخفاهم الراكب بلاصق داخل الجاكيت بلغ عددها ١٠٠ عبوة بلاستيكية بداخلهم قطع معدنية مقاسات وأشكال مختلفة خاصة بزراعة الأسنان و١٢ كيسًا بداخلهم مستلزمات طب الأسنان أيضًا.

 

 

أمر أحمد أبو بكر فؤاد مدير الإدارة الثانية بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٦١ لسنة ٢٠٢٢ ضد الراكب وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات