أمريكا تتمسك بالفرصة الأخيرة أمام أوروجواي قبل وداع كوبا أمريكا 2024


يتمسك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية “المضيف” بالفرصة الأخيرة قبل الخروج مبكرًا من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، عندما يستضيف منتخب أوروجواي، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فى النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024.


ويستقبل ملعب أرووهيد ستاديوم مباراة أمريكا ضد أوروجواي، في الرابعة فجر الثلاثاء بتوقيت القاهرة.


ويتصدر منتخب أوروجواي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متفوقا على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الوصيف برصيد ثلاث نقاط، بالتساوي مع بنما صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد 3 نقاط، فيما يتذيّل منتخب بوليفيا المجموعة بلا رصيد من النقاط.


وضمن منتخب أوروجواي بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا التأهل لدور الثمانية في صدارة المجموعة وخطف إحدى بطاقتي التأهل حيث يمتلك في رصيد 6 نقاط وبفارق 7 أهداف.


فيما ينافس منتخب أمريكا نظيره بنما على خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة حيث يمتلك كل منهما في رصيده 3 نقاط فقط ويتفوق أمريكا بفارق هدف وحيد.


وفاز منتخب أوروجواي على بنما بنتيجة 3 – 1 في الجولة الأولى، و 5 – 0 على بوليفيا في الجولة الثانية.


وتلقى المنتخب الأمريكي خسارة مفاجئة بنتيجة 1 – 2 أمام نظيره بنما في الجولة الماضية، بعد أن فاز في الجولة الأولى على بوليفا 2-0.


وحال فوز أمريكا على أوروجواي ، وانتصار بنما على بوليفيا ، سوف تتساوى المنتخبات الثلاثة في رصيد 6 نقاط، ليحسم فارق الأهداف بطاقتى التأهل عن المجموعة.


ويضمن الفوز لمنتخب أوروجواي صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2019، وستكون أيضا المرة الأولى التي تنهي فيها دور المجموعات في هذه البطولة بالعلامة الكاملة.


وخلال 7 مباريات بين المنتخبين، فازت  الولايات المتحدة مرتين، مقابل انتصار وحيد لأوروجواي في نسخة كوبا أمريكا عام 1993، فيما سيطر التعادل على 4 مواجهات بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى