اقتصاد

أسعار النفط ترتفع.. و”توتال إنرجيز” تتوقع صعودها إلى 100 دولار قريبًا

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء مدعومة بتقلص إمدادات الخام العالمية قبيل اجتماع لجنة من وزراء أوبك+.

وبحلول الساعة 0004 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 90.98 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتا إلى 89.34 دولار للبرميل.

ومن المتوقع أن تبقي مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، سياسة الإنتاج دون تغيير عندما تجتمع الأربعاء، بعد أن مددت السعودية وروسيا، وهما من أعضاء المجموعة، تخفيضات إنتاجهما حتى نهاية العام.

وأظهر مسح أنه من المتوقع أن ترفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشهر نوفمبر إلى آسيا، وذلك للشهر الخامس على التوالي.

توقعات أسعار النفط

من جانبه قال الرئيس التنفيذي، لـ توتال إنرجيز باتريك بويانيه، إن هناك طلبا قويا على النفط خلال عام 2023، والسوق تشعر بتداعيات نقص الاستثمارات.

وأوضح باتريك بويانيه أنه من الممكن تجاوز أسعار النفط 100 دولار للبرميل.

وأشار ، على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2023″، إلى أن “أرامكو” بدأت بالفعل بيع النفط بسعر 100 دولار للبرميل، رغم أن سعر خامي برنت والأمريكي الخفيف مازال أقل بـ 5 دولارات، أما الخام السعودي الخفيف فعند 100 دولار للبرميل.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

، أسعار النفط ترتفع.. و”توتال إنرجيز” تتوقع صعودها إلى 100 دولار قريبًا

زر الذهاب إلى الأعلى