اقتصاد

أسعار الغاز في أوروبا تبدأ تعاملات العام الجديد بارتفاع طفيف

بدأت أسعار الغاز الطبيعي تعاملات العام الجديد في أوروبا بارتفاع طفيف، في الوقت الذي يواجه فيه المتعاملون نقص السيولة النقدية بسبب عطلة رأس السنة الميلادية وتوقعات الطقس المعتدل.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر العقود الآجلة الهولندية القياسية للسوق الأوروبية ارتفعت يوم الاثنين، بعد تراجعها في بداية التعاملات إلى أقل مستوياتها منذ ما قبل بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

وفي حين تشير توقعات الأرصاد إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في أوروبا خلال الأسبوعين المقبلين، ما زالت أوروبا في حاجة إلى التعامل مع مخزوناتها من الغاز الطبيعي بحرص خلال فصل الشتاء.

أضافت بلومبرج أنه بعد عام من التقلبات الحادة، عندما وصلت أسعار الطاقة في أوروبا إلى مستويات قياسية في بداية الحرب الأوكرانية، ما زال عام 2023 يمثل اختبارات جديدة للقارة الأوروبية التي تحاول البحث عن بدائل لتوقف الإمدادات الروسية.

في الوقت نفسه ساعدت واردات الغاز الطبيعي المسال في خفض أسعار العقود القياسية بنسبة 47% تقريبًا، خلال ديسمبر الماضي، وكان حجم التعاملات محدودًا نظرًا لوجود عطلة رسمية في بريطانيا. وارتفع سعر العقود الآجلة الهولندية في ختام التعاملات بنسبة 0.9% إلى 77.02 يورو لكل ميجاوات/ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات