منوعات

أسرع خدمة إسعافات أولية في طريقها اليك

قاموا مجموعة طالبات في جامعة مصر الدولية بعمل مشروع تخرج عن خدمة اسعافات أولية سريعة (LocAID)تحت شعار “كل ثانية بتفرق”، تصل الخدمة لأي شخص يقع في حالة طارئة بتحديد موقعه الجغرافي ويتم ارسال اقرب مساعد له في اقل من ثلاث دقائق.

خدمة LocAID  تعمل من خلال ابليكيشن يتم تحميله علي جميع الاجهزة و ايضاً الخط الساخن المخصص لهم. الخدمة قائمة بالكامل علي التطوع من متطوعين قاموا بأنهاء تدريب اسعافات أولية و حاصلين علي شاهدة معتمدة للبدء في العمل مع  LocAID.

تخدم الخدمة جميع الحالات الطارئة التي تحتاج أي نوع من أنواع الإسعافات الاولية من جروح، اغماء، نزيف، وغيرها الكثير من حالات الطوارئ. تتمتع الخدمة ايضاً بالكثير من الخاصيات مثل اجراء محادثات فيديو (video calls) مع المريض لمساعدته لحين الوصول اليه. LocAID  ايضاً اهتمت بامانة و سلامة عملائها و اضافت الي الخدمة نظام تتبع كامل لرحلة المتطوع للمريض في حالة حدوث أي مشاكل.

جاءت الفكرة مستوحاة بسبب الكثير من الحوادث التي حدثت في مصر خلال الفترة الماضية التي لم يتم بها اجراء الإسعافات الاولية اللازمة في الوقت المناسب. الفكرة ارادت استغلال الشعب المصري المعروف دائماً بالشهامة وحب مساعدة الغير ولهذا الفكرة قائمة على التطوع التام من الشعب وايضاً هي خدمة مجانية قائمة علي التبرعات. تهدف الخدمة ايضاً بتفادي مشاكل زحمة شوارع مصر بانها سوف تقوم بتوزيع المتطوعين جغرافياً بشكل جيد للوصول الي المريض في اسرع وقت ممكن لانقاذه.

تسعي خدمة LocAID لنشر روح التعاون بين المصرين وايضاً تحسين جودة الإسعافات الاولية في مصر من خلال توفير خدمة تسعي لإنقاذ الكثير من حالات الطوارئ في الثواني الاولي من الإصابة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى