توك شو

أستاذ مناعة يكشف خطورة حقنة البرد: تسبب ضعف العضلات وهشاشة العظام

علق الدكتور مجدي بدران، أستاذ المناعة والحساسية، على حصول المريض على حقنة البرد دون الرجوع للطبيب، أو توقيع الكشف الطبي للحصول على الدواء المناسب.

وقال بدران، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن حقنة البرد من خزعبلات المجتمع العربي، لافتًا إلى أن هذه الحقنة تحوي مادة الكورتيزون التي تسبب الكثير من الأمراض منها ضعف العضلات وهشاشة العظام، مؤكدًا أنه يفضل عدم استخدامه إلا بإشراف الطبيب.

وأضاف، أن أحد الأخطار التي يسببها استخدام المضادات الحيوية هي إنتاج بكتيريا مقاومة يمكنها مقاومة 32 نوعًا من المضاد الحيوي، لافتًا إلى أن أحد أخطار المضادات الحيوية العبثية هو ضعف المناعة ونشر الفطريات في الجسم.

وتابع أن هناك 40 خطأ طبيا ينتج عن أخذ حقنة البرد السحرية «التوليفة الفاشلة»، موضحًا أن المناعة لها دور في التصدي لأضرار هذه الحقنة؛ مشيرًا إلى أن الآثار الجانبية لها تصيب الأشخاص حسب قوة المناعة لديهم.

وأشار إلى أنه يمكن للمريض الحصول على الدواء المناسب للألم الذي يعاني منه تحت إشراف الطبيب، موضحًا أنه يمكن التوجه للمستشفى؛ بدلاً من الحصول على حقنة البرد من الصيدلية دون توقيع كشف طبي.

زر الذهاب إلى الأعلى