أخبار مصرتوك شو

أسامة ربيع يكشف تفاصيل إنجازات قناة السويس في شهر أبريل

علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على تسجيل الهيئة أعلى إيراد شهري في تاريخها خلال شهر إبريل الماضي وتسجيل رقم قياسي في معدلات العبور، موضحًا: «سجلنا أعلى حمولة صافية في تاريخ القناة بواقع 114 مليون طن، بزيادة عن نفس الفترة في العام الماضي بنحو 3.9%».

وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية: «حققنا 629 مليون دولار بزيادة 13.6% عن شهر أبريل الماضي، حيث نحقق أرقاما قياسيا رغم تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، وبالتالي فإنّ ما حدث إنجاز للقناة».

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن للأزمة الروسية الأوكرانية سيكون لها أثر سلبي وآخر إيجابي، موضحًا أنّ الأثر الإيجابي تغلّب على الأثر السلبي في قناة السويس، مردفًا: “البترول الذي كان يخرج من روسيا وأوكرانيا إلى أوروبا لم تكن تمر في قناة السويس، حيث اتجهت أوروبا إلى الخليج للحصول على البترول من الخليج، وتعتبر قناة السويس أكثر الطرق أمانا في هذا الصدد”.

وأردف: “جالنا سفن مكنتش بتعدي قبل كده، لا نتمنى هذا النوع من الأزمات والحروب بين الدول، لكنّ العامل الإيجابي للأزمة تغلب على العامل السلبي وذلك في قناة السويس”.

زر الذهاب إلى الأعلى