تعليم وجامعات

أبرزهم محمد هانئ محافظ بني سويف .. العربية للعلوم الإدارية والمصرفية تحتفل بخريجي حملة الماجستير والدكتوراة دفعات 32/31

كتبت : دعاء أبو بكر 

أعرب الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف عن سعادته البالغة للحصول علي درجة الماجستير من الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمصرفية والمالية التابعه لمجلس الوحده الاقتصادية بجامعة الدول العربية.

مشيرا الي انه وبرغم ضغوط عمله وانشغاله الي انه استفاد كثيرا بما حصل عليه من علم خلال فترة دراسته بالاكاديمية، لافتا الي الدعم الكبير من الكل هناك وعلي رأسهم الدكتور مصطفي هديب رئيس الأكاديمية.

وأشار هانئ في كلمته الي إجابة السؤال الذي قد يطرحه البعض .. لماذا ماجستير إدارة الأعمال واجاب، لأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتبني رؤية واضحة ومحددة وهي رؤية ٢٠٣٠ .

وهذا يظهر جاليا أهمية دراسة الإدارة وعلي الصعيد الشخصي استفدت كثيرا من دراستي لماجستير إدارة الأعمال.

فيما أكد الدكتور مصطفي هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمصرفية والمالية أن خريجي الأكاديمية ٣٣ الف طالب و٣٥ الف متدرب مشيرا الي ان أبرز خريجيها هم..الأستاذ محمد بدير الرئيس التنفيذي QNB

والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري والدكتور أحمد منصور أمين عام البريد المصري والدكتور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار والدكتوراة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

ومن خارج مصر.. محافظ البنك المركزي الليبي ومحافظ البنك المركزي اليمني ووزير مالية الأردن السابق، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بالأردن بالإضافة لثلاثة من رؤساء البنوك بليبيا.

ولفت هديب أثناء كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية الكبري التي اقامتها الأكاديمية بدار الاوبرا المصرية لخريجي الدفعات 32/31 .

الي ان الأكاديمية تلقي دوما الاهتمام والرعاية العربية من الحكام وكبار المسئولين العرب منهم علي سبيل المثال لا الحصر.. الملكة نور الحسين والملكة رانيا العبد اله والشيخ حمد بن خليفة امير قطر والشيخ سلطان القسمي حاكم الشارقة، وغيرهم من القيادات العربية.

وأشار هديب في كلمته الي ان بعد جائحة كورونا اتجه للعالم للتحول الرقمي.

وأضاف أن الأكاديمية وقعت بروتوكول هام مع شركة ساس وهي أبرز الشركات في مجال البرمجيات الخاصة بتحليل البيانات والذكاء الصناعي وهي أكبر شركة برمجيات وتكنولوجيا مستقلة في العالم وتقدم ساس خدمتها لأكثر من ٨٣ الف عميل حول العالم في مختلف القطاعات.

واعرب هديب عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة مع ساس لافتا أن هذه الاتفاقية تعد امتداد للتعاون طويل الأمد بين الأكاديمية وساس حيث استضاف الجانبان معا ورش عمل وجلسات ركزت بشكل هام علي مشاركة المعرفة وإصدار الشهادات في مجالات الإدارة والتسويق والأسواق المالية والإدارة المالية والموارد البشرية والخدمات المصرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى